الأحد , مارس 29 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / بيان الجمعية الصحراوية ASVDH بخصوص تنظيم بطولة كرة القدم داخل القاعة بالعيون المحتلة.

بيان الجمعية الصحراوية ASVDH بخصوص تنظيم بطولة كرة القدم داخل القاعة بالعيون المحتلة.

بيان

ينظم الكاف “الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم”، في الفترة الممتدة مابين 28/01/2020 و07/02/2020، ما يسمى ببطولة كرة القدم داخل القاعة، وذالك بمدينة العيون المحتلة عاصمة إقليم الصحراء الغربية.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الرياضية في ظل تواطؤ مفضوح بين النظام المغربي و رئيس كونفدرالية افريقيا لكرة القدم، رغم اعتراض دول وازنة داخل القارة الافريقية كجنوب إفريقيا والجزائر، على تنظيم هذا الملتقى الرياضي داخل إقليم مصنف من طرف الأمم المتحدة گأحد الأقاليم الخاضعة لمسطرة تصفية الاستعمار.

إن هذا الاستخدام المشين للرياضة من أجل تحقيق أهداف سياسية خبيثة غير خافية على أحد، من طرف النظام المغربي، لا يمكن فصله بتاتا عن محاولاته المتعددة للقفز على الشرعية الدولية، عن طريق محاولة توريط دول إفريقية واستدراجها، من أجل فتح قنصليات لها بالمدن الصحراوية المحتلة، وكل ذلك في إطار استراتيجية النظام التوسعي المغربي الرامية إلى خلق وقائع جديدة على الأرض يحاول من خلالها إضفاء الشرعية على احتلاله علما أن ذلك لا يمكن أن يؤثر بتاتا على المركز القانوني للصحراء الغربية.

إننا من داخل الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية (ASVDH )، وإذ نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذه التجاوزات للقانون الأساسي للاتحاد الافريقي بافتتاح قنصليات لبعض الدول الافريقية ولهذا الاستخدام السيء للرياضة، التي بدل أن تساهم في جلب العدالة والكرامة للانسان، هاهي تستغل من طرف النظام المغربي و المتواطئين معه للترويج للاحتلال ومحاولة التغطية على جرائمه ضد الشعب الصحراوي، فإننا نتوجه الرأي العام الوطني والدولي بما يلي:

  • ادانتنا الشديدة لتنظيم هكذا مباريات وتوظيف الرياضة وانسياق رءيس الكاف وراء مخططات مغربية تستهدف حقوق الشعب الصحراوي.
  • استنكارنا افتتاح قنصليات بعض الدول الأفريقية في اراضي الصحراء الغربية الخاضعة لمسطرة تصفية الاستعمار.
  • مطالبتنا هذه الدول سحب قنصلياتها من أراضي الصحراء الغربية..ودعوتنا رءيس الكاف ايقاف تجاوزاته واستهدافه لحقوق الشعب الصحراوي.
  • ادانتنا لكل أشكال الخروقات السافرة لميثاق الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي وتقويض الشرعية الدولية وندين صمت المنتظم الدولي على هذه التجاوزات.
  • دعوتنا الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة تحمل مسؤوليتهما واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الخروقات والعمل دون تماطل لتمتيع الشعب الصحراوي بحقوقه الكاملةو الغير قابلة للتصرف.

 

عن الجمعية الصحراوية ASVDH

حرر بتاريخ :05/02/2020

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial